Wednesday 21 March 2018

رموز بلد الفوركس


إسو 4217 رموز العملة.


المدرجة أدناه هي كل عملة العالم جنبا إلى جنب مع إسو 4217 رمز العملة. تتضمن القائمة بعض العملات (التي تحمل علامة النجمة) والتي لم يتم التعرف عليها رسميا من قبل المنظمة الدولية للتوحيد القياسي (إسو). ومع ذلك، لم يتم تضمين العملات القديمة والمنطقة اليورو القديمة في القائمة. البحث أبجديا عن العملة حسب اسم البلد أو رمز العملة.


كويك جومب مينو نظرة عامة قائمة العملات الحواشي السفلية.


وتنشر المنظمة الدولية للتوحيد القياسي قائمة رموز العملات القياسية المشار إليها بقائمة رموز إسو 4217. أدناه، نقوم بإدراج رموز إسو 4217 للعملات المتداولة، بالإضافة إلى بعض (مع علامة النجمة) التي لم تعترف رسميا من قبل إسو. وتستثني هذه القائمة عملات منطقة اليورو القديمة والقديمة.


وتتكون رموز العملات من رمز بلد الإنترنت المكون من حرفين بالإضافة إلى حرف ثالث يشير إلى وحدة العملة. على سبيل المثال، يتكون رمز الدولار الكندي (كاد) من رمز الإنترنت الكندي ("كا") بالإضافة إلى محدد العملة ("D"). للحصول على قائمة من رموز العملات مثل علامة الدولار "$"، علامة الجنيه "£"، وعلامة اليورو "€"، الرجوع إلى صفحة رموز العملة لدينا.


قائمة العملة.


لمزيد من المعلومات حول عملات منطقة اليورو، راجع صفحة معلومات عملة اليورو. ويتحمل مصرف البلدان الافريقية في أفريقيا المركز المالي الأفريقي الفرنسيين.


أسعار العملات الحية.


ملفات تعريف العملة الشائعة.


أسعار البنك المركزي.


الحصول على حساب ز.


الوصول قسط خدمات ز مثل تنبيهات معدل. معرفة المزيد ▶


___ العملات الدولية ورموز العملات.


مجموعة متنوعة من العملات الدولية - صورة: كك الأمم المتحدة.


3 أحرف أبجدية و 3 أرقام رقمية إسو 4217 رموز لكل بلد.


ما هو نوع العملة المستخدمة في بلد - هنا هو الجواب!


في معظم الأحيان فمن الأفضل لتغيير أموالك في بلد أجنبي مما كان عليه في بنك وطنك، لأنه.


تقدم البنوك المحلية معظم الوقت سعر صرف أفضل. أن تكون أكثر قليلا من التأكد من أنك قد تسأل أيضا وكالة السفر الخاصة بك.


الشيء الآخر هو، ما يمكن أن تحصل على تغيير الأموال في البلاد الأجنبية. ما هي القوة الشرائية لأموالك. للقيام بذلك لديك لمقارنة أسعار السلع والخدمات مع الأسعار في بلدك.


على سبيل المثال، كم هو محرك أقراص أجرة، عشاء متوسط، مقارنة مع التكاليف في بلدك.


وقد تختلف القوة الشرائية كثيرا من بلد إلى آخر. لمعرفة ما هو المال الخاص بك يستحق في بلد أجنبي جوجل للمؤشر بيج ماك، فإنه يدل على سعر بيج ماك في مختلف البلدان في الولايات المتحدة الأمريكية. أو إذا كان لديك نظرة على هذه القائمة من البلدان: من المرجح أن يكون تصنيف بلدان الاقتصادات في البلدان التي يقل فيها الدخل القومي الإجمالي أقل تكلفة من البلدان ذات الدخل القومي الإجمالي المرتفع.


قائمة العملات حسب البلد.


2 بير الإثيوبي.


2. اليونانية دراشما (عفا عليها الزمن، أو ربما لا)


استبدال أندورا بيزيتا.


محل شيلينغ النمساوي.


استبدل الفرنك البلجيكي.


1 - الشيكل الإسرائيلي الجديد.


استبدل الفرنك الفرنسى.


محل ديوتسش مارك.


فرنك الاتحاد المالي الأفريقي بسيو.


2. يوان صيني.


(2) بيزو كولومبي.


1. هونغ كونغ الدولار.


استبدال الجنيه الايرلندي (بونت)


استبدل الفرنك لوكسمبورغ.


ميكسيكان أونيداد دي إنفرزيون (أودي)


2 ريال مدريد الحقيقي.


2 - دولار شرق الكاريبي.


1 راند جنوب أفريقيا.


2 بوليفار فنزويلي.


! ! ! يتم تصغير جميع صور الأوراق النقدية المبينة في هذه الصفحة، واقتصاصها، وبدقة منخفضة.


حل محل هولندا غيلدر.


كوراساو، سينت مارتن.


الشيكل الإسرائيلي الجديد.


استبدل بورتوغيز اسكودو.


محل كورونا السلوفاكية.


وحل محل "تولار السلوفيني".


منذ 18 يوليو 2018.


محل بيزيتا الإسبانية.


منذ 10 يناير 2007 جنيه سوداني.


1. الجنيه البريطاني.


1 - أوغندا الشلن.


2. الروبل الروسي.


في 1 يناير 2005 الليرة التركية الجديدة حلت محل الليرة التركية (ترل)


الدولار الأمريكي ص (اليوم التالي)


استبدال في 1 بوليفار فويرت ل 1000 بوليفارس القديمة)


يتكون رمز العملة الأبجدية المكون من 3 أحرف من رمز الدولة إسو 3166 حرفين بالإضافة إلى حرف إضافي (بشكل عام الحرف الأول من العملة الرسمية للبلد) للدلالة على الوحدة.


الفرنك الوسط أفريقي الفرنك الوسطي الأفريقي - السلطة المسؤولة؛ بانك ديس & إيكوت؛ تاتس دي l'أفريك.


سفب فرنك: (ديس كومبتورز فران & سيديل؛ إيس دو باسيفيك). فرنك المحيط الهادئ.


عالم واحد - الأمم أون لاين. دعونا نهتم لهذا الكوكب.


جعلت لتحسين التفاهم بين الثقافات، والوعي العالمي،


إسو رموز العملة.


حول الاختصارات.


هناك الكثير من العملات في العالم. وهناك عدد قليل من الرموز الخاصة لتمثيلها ولكن معظم استخدام الحرف الأول من اسم العملة - رمز العملة. على الرغم من أن الحرف الأول من العملة التي تصف العملة المحلية، في سياق دولي يؤدي إلى الارتباك. هل P20 يعني 20 بيسيتاس، بيزو، جنيه، باتاكا، Pa'anga أو أي شيء آخر؟ وإذا كان يعني 20 بيزو، هم البيزو الأرجنتيني، البيزو البوليفي، البيزو التشيلي، البيزو الكولومبي، أو بعض أنواع أخرى من البيزو؟ لهذا السبب هناك طريقة موحدة للإشارة إلى كل عملة.


على الرغم من أن هناك رموز خاصة لبعض العملات. أحيانا يكون من الصعب استخدامها في البريد الإلكتروني، نشرات الأخبار أو على صفحات الويب. لهذا السبب نحن بحاجة إلى طريقة تمثيل يمر دون تغيير وبدون صعوبة في كل هذه الوسائط. الحل الذي يستخدمه المجتمع المصرفي الدولي منذ فترة طويلة هو مجموعة إسو 4217 من الاختصارات بالعملة.


تحدد إسو 4217 (رموز تمثيل العملات والصناديق) الاختصارات المكونة من ثلاثة أحرف لكل عملة عالمية. والمبدأ العام المستخدم في بناء هذه الاختصارات هو أخذ الاختصارات المكونة من حرفين والمحددة في إسو 3166 (رموز تمثيل أسماء البلدان) وإلحاق الحرف الأول من اسم العملة (على سبيل المثال، الدولار الأمريكي بالدولار الأمريكي).


وفي حالة العملات التي تحددها الكيانات فوق الوطنية، تقوم إسو 4217 بتخصيص رموز كيان مكونة من حرفين تبدأ ب "X" لاستخدامها بدلا من رموز البلدان (على سبيل المثال، زد لدول وسط الكاريبي). الرموز المحجوزة ب "X"، من بين أمور أخرى، محفوظة لأغراض خاصة. على سبيل المثال، يتم استخدام شاو للإشارة إلى "سعر الصرف" للذهب (عادة دولار أمريكي للأونصة)، و شد و سبت و زاغ تتوافق مع البلاديوم والبلاتين والفضة، على التوالي (النمط هنا هو أن الحرفين الأخيرين يتوافقان مع الرمز الذري للعنصر الكيميائي). ويشير التقرير إلى حقوق السحب الخاصة لصندوق النقد الدولي. وتستخدم رموز أخرى، على سبيل المثال، لأغراض محددة لتداول العملات، مثل أوسن مقابل دولار الولايات المتحدة (اليوم التالي)، و أوس مقابل دولار الولايات المتحدة (نفس اليوم).


استخدام الاختصارات العملة.


اعتمادا على ما إذا كنت تستخدم البريد الإلكتروني، والأخبار أو على شبكة الإنترنت، قد تستخدم بعض رموز العملة ولكن لا ينبغي استخدام العديد من الآخرين. والإجابة الطويلة معقدة نوعا ما. الجواب القصير هو: في البريد الإلكتروني والأخبار، رمز العملة الوحيد الذي يمكن استخدامه بأمان هو $ (رمز الدولار). للتعبير عن قيمة بأي عملة أخرى، يجب أن تستخدم إسو 4217 اختصار العملة المكون من ثلاثة أحرف (على سبيل المثال، 10 جنيهات استرلينية ل 10؟).


العملة المشتركة المختصرات.


الاختصارات العملة التي هي الأكثر شيوعا ينظر إليها، والمطلوبة في البريد الإلكتروني والأخبار، هي تلك التي لها رموز في مجموعة الأحرف إسو 8859/1 (لاتينية 1 ).وهذه هي:


أوسد - الدولار الأمريكي ($). رمز العملة الوحيد الذي يمكن استخدامها بأمان في البريد الإلكتروني والأخبار.


غبب - الجنيه الاسترليني [الجنيه البريطاني]. استخدام "غب" ل "المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية" يفاجئ بعض الناس. ومع ذلك، فإن المملكة المتحدة وأوكرانيا على حد سواء أرادت "المملكة المتحدة" بدلا من بدء الحرب العالمية الثالثة في هذه المسألة، تم تعيين المملكة المتحدة "غب" وأوكلت أوكرانيا "وا".


أوكب - اختصار غير صحيح للجنيه الإسترليني (استخدم غبب بدلا من ذلك)


إيتل - الليرة الإيطالية (؟)


ين - الين الياباني (؟)


تغيير البلدان والعملات.


إن العالم في حالة تغير مستمر. وتغير البلدان أسماءها أو تنقسم إلى بلدين أصغر أو أكثر أو تندمج مع بلد آخر. بعض "البلدان" رموز بلد معين من قبل إسو 3166 هي مستعمرات أو تبعيات البلدان الأخرى.


يتم إعادة تقييم العملات دون تغيير الاسم أو إعادة تقييمها مع تغيير الاسم أو اسم التغيير دون إعادة تقييمها. وقد تعتمد البلدان عملة بلد آخر أو تتوقف عن استخدام عملة بلد آخر وتخلق عملته الخاصة. وفي بعض البلدان، تعمم العملات الأخرى، إلى جانب العملة الرسمية، وتقبل.


ولدى بعض البلدان (ولا سيما مستعمرات بلدان أخرى وتبعياتها) عملات تختلف نظريا عن بلدها الأم ولكنها مربوطة فعليا بمعدل تبادل 1: 1. كل ما يتغير حقا هو الصياغة والصور على الأوراق النقدية. على سبيل المثال، فإن الجنيه فوكلاند (فكب) نظريا عملة مختلفة إلى الجنيه الإسترليني (غبب) ولكن في الممارسة مربوط في نسبة الصرف 1: 1.


في هذه الصفحات، يتم إدراج العملات مقابل بلد معين حيث يتم تداولها، سواء كانت تلك العملات هي العملة الرسمية للبلد أو ما إذا كانت مقبولة بشكل غير رسمي. وبسبب التحولات من عملة إلى أخرى، تدرج العملات أيضا في بلد معين إذا كانت قد عممت في ذلك البلد في الماضي القريب.


واعتمدت دول الاتحاد الأوروبي التالية اليورو في بداية عام 2002: النمسا وبلجيكا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وإيطاليا وأيرلندا ولوكسمبورغ وهولندا والبرتغال وإسبانيا. كما اعتمدت الدول الأخرى التي كانت تستخدم سابقا إحدى العملات التي تم استبدالها باليورو.


وبالتالي هنا يمكنك العثور على قائمة أسماء العملات، إسو 4217 الأبجدية والرموز الرقمية، والرمز والتقسيم الفرعي لمعظم البلدان والأقاليم. والقائمة ليست رسمية، وكون العملة مدرجة في منطقة معينة لا يعني أن العملة هي عملة رسمية لذلك البلد (على الرغم من أنها عادة ما تكون). وتعمم بعض العملات وتكون مقبولة في بعض البلدان رغم أنها ليست العملات الرسمية لتلك البلدان.


رموز العملات.


وقد تم ترخيص عائلة نظام البرمجيات والخدمات في استخدام رموز إسو 4217 الرسمية للعملة، التي نشرتها المنظمة الدولية للتوحيد القياسي. الرموز التي يغطيها هذا المعيار، فضلا عن العلامة التجارية المسجلة & كوت؛ إسو & كوت ؛، هي ملك للمنظمة الدولية للتوحيد القياسي (إسو)، وتستخدم بموجب ترخيص. ويشار إلى هذه الرموز أحيانا باسم & كوت؛ رموز عملة سويفت & كوت ؛.


يحدد المعيار الرسمي إسو 4217 رموز مكونة من ثلاثة أحرف (& كوت؛ ألفا-3 & كوت؛) للعملات في جميع أنحاء العالم. وعادة ما يكون الحرفان الأولان من هذه الرموز متطابقين مع رموز البلدان إسو 3166-1 ألفا-2 المكونة من حرفين والتي يعرفها مستخدمو الإنترنت، حيث أنها تستخدم لاحتياجات الحقول القطرية. وعادة ما تكون الرسالة الثالثة هي الأولى من اسم العملة (ولكن ليس دائما، كما هو الحال في اليورو، روب و حفنة من العملات الأخرى). على سبيل المثال، يقف الدولار الأمريكي على & كوت؛ دولار الولايات المتحدة & كوت؛ (تجدر الإشارة إلى أن أسماء العملات مكتوبة في حالة صغيرة، ما لم تقتضي القواعد اللغوية خلاف ذلك، كما هو الحال باللغة الألمانية، أو حسب السياق المحلي، مثل العناوين باللغة الإنجليزية). الرموز المحجوزة ب & كوت؛ X & كوت؛، من بين أمور أخرى، محجوزة لأغراض خاصة مثل السلع غير العملة.


يستخدم ملقم العملات إسو 4217 رموز العملة للتخزين الداخلي، في واجهات خدمة كوم و ويب، وعند جمع المعلومات من بعض مصادر بيانات سعر الصرف.


يتضمن الجدول التالي مجموعة مختارة من أسماء العملات والاختصارات التي تحتفظ بها كلونتو كجزء من خدمة مراقب العملات العالمية. هذا ليس الجدول الرسمي ل إسو 4217 رموز العملة كما مرخصة ونفذت في سيرفر سيرفر، والتي تنشرها إسو والتي تتضمن معلومات ورموز إضافية. على وجه التحديد، لا تتضمن القائمة التالية العملات التي توقفت عن تقديم العطاءات القانونية، وتتضمن رموز ليست جزءا من إسو 4217. يستخدم كيرنسي سيرفر قائمة أكثر اكتمالا والتي تتضمن أيضا بيانات إسو 4217 الكاملة.


للحصول على معلومات إضافية ورسمية، يرجى الرجوع إلى منظمات المعايير المدرجة في نهاية هذه الوثيقة.


توفر المواقع التالية معلومات إضافية:


العملة رموز إسو حسب البلد.


يسرد هذا المؤشر رموز إسو العملة حسب البلد والمعادن الثمينة. يمكنك أيضا العثور على رمز عملة إسو بواسطة التعليمات البرمجية.


فكسلوكوب: البحث في قاعدة بيانات العملة أواندا للعثور على العملة من كل بلد، جنبا إلى جنب مع النقاط العشرية المستخدمة، النظام، الوحدات الرئيسية والثانوية، وشكل. رموز العملة حسب الرمز.


& # 169؛ 1996 - 2017 شركة أواندا. كل الحقوق محفوظة. "أواندا"، "فكستريد" و أودا "فكس" عائلة من العلامات التجارية مملوكة من قبل شركة أواندا. جميع العلامات التجارية الأخرى التي تظهر على هذا الموقع هي ملك لأصحابها.


إن التداول بالعمالت األجنبية في عقود العمالت األجنبية أو غيرها من المنتجات غير المدرجة في السوق على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر وقد ال يكون مناسبا للجميع. ننصحك بأن تنظر بعناية فيما إذا كان التداول مناسبا لك في ضوء ظروفك الشخصية. قد تفقد أكثر مما تستثمره. معلومات عن هذا الموقع هو عام في الطبيعة. نوصي بأن تسعى للحصول على المشورة المالية المستقلة وضمان فهم كامل المخاطر التي ينطوي عليها قبل التداول. التداول من خلال منصة على الانترنت ينطوي على مخاطر إضافية. راجع القسم القانوني هنا.


لا تتوافر الرهان المالي إلا لعملاء أواندا يوروب لت الذين يقيمون في المملكة المتحدة أو جمهورية أيرلندا. عقود الفروقات، قدرات التحوط MT4 ونسب الرفع التي تتجاوز 50: 1 غير متوفرة لسكان الولايات المتحدة. المعلومات الواردة في هذا الموقع ليست موجهة إلى المقيمين في البلدان التي يكون توزيعها أو استخدامها من قبل أي شخص، مخالفا للقانون المحلي أو اللوائح المحلية.


شركة أواندا هي لجنة العقود الآجلة المسجلة التاجر والتجزئة بائع الصرف الأجنبي مع لجنة تداول السلع الآجلة وعضو في الرابطة الوطنية للعقود الآجلة. نو: 0325821. يرجى الرجوع إلى فوركس المستثمر المستثمر أليرت عند الاقتضاء.


حسابات أودا (كندا) شركة أولك متاحة لأي شخص لديه حساب مصرفي كندي. أواندا (كندا) كوربوراتيون أولك منظمة من قبل منظمة تنظيم صناعة الاستثمار في كندا (إيروك)، والذي يتضمن قاعدة بيانات إروك على الانترنت مستشار الاختيار (إيروك أدفيسوريريبورت)، وحسابات العملاء محمية من قبل صندوق حماية المستثمر الكندي ضمن حدود محددة. ويتوفر كتيب يصف طبيعة وحدود التغطية عند الطلب أو في cipf. ca.


أواندا أوروبا المحدودة هي شركة مسجلة في انكلترا رقم 7110087، ولها مكتبها المسجل في الطابق 9A، برج 42، 25 شارع العريض القديم، لندن EC2N 1HQ. وهي مرخصة ومنظمة من قبل & # 160؛ سلطة السلوك المالي، رقم: 542574.


أواندا أسيا باسيفيك بي تي إي المحدودة (شركة رقم 200704926K) تحتفظ بترخيص خدمات أسواق رأس المال الصادر عن سلطة النقد في سنغافورة ومرخصة أيضا من قبل المؤسسة الدولية سنغافورة.


أواندا أستراليا بتي لت & # 160؛ ينظم من قبل لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية أسيك (عبن 26 152 088 349، أفسل رقم 412981) وهي مصدر المنتجات و / أو الخدمات على هذا الموقع. من المهم بالنسبة لك أن تنظر في دليل الخدمات المالية الحالي (فسغ)، بيان الإفصاح عن المنتج ('بدس')، وشروط الحساب وأي وثائق أواندا الأخرى ذات الصلة قبل اتخاذ أي قرارات الاستثمار المالي. ويمكن الاطلاع على هذه الوثائق هنا.


أواندا اليابان المحدودة أول نوع I الأدوات المالية الأعمال مدير مكتب المالية المحلية كانتو (كين شو) رقم 2137 معهد رابطة العقود الآجلة المالية عدد المشتركين 1571.

No comments:

Post a Comment